MAYROUBA AROUND THE WORLD
رئيس بلدية ميروبا يستقبل سفيرة الأوروغواي ويناقش معها مشروع التوأمة
 رئيس بلدية ميروبا يستقبل سفيرة الأوروغواي 
ويناقش معها مشروع التوأمة

إستقبل رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده، في مكتبه في دار البلدية، سفيرة الأوروغواي في لبنان الدكتورة مرتا انيز بيزانيللي على رأس وفد رفيع ضم قنصل الأوروغواي الدكتور نيكولاس رودريغيز وعددا من أركان السفارة الأوروغوايانية في لبنان. وتركز البحث خلال اللقاء على العلاقة التي تربط الأوروغواي بلبنان وطريقة تفعيلها وتنشيطها في المجالات كافة لاسيما عبر مشروع توأمة بين ميروبا ومدينة أوروغوايانية.
وفور وصول سفيرة الأوروغواي الى ميروبا، إستقبلها سعاده على مدخل البلدية، حيث عُزف النشيدان اللبناني والأوروغواياني. ثم رحّب رئيس البلدية في كلمة له بالسفيرة بيزانيللي وبالوفد المرافق في بلدية ميروبا، شاكراً لها إهتمامها بالبلدة، ومعرباً عن فرحته بقيامه معها بجولة ميدانية للتعرّف الى معالمها. بعدها كرّم سعاده السفيرة بيزانيللي بوضع علم ميروبا على صدرها وقدّم لها درعاً تقديريةً.
 بدورها، ألقت السفيرة بيزانيللي كلمة قالت فيها: "أنا سعيدة اليوم بزياتي لميروبا وبلقائي رئيس بلديتها المحامي جورج رشيد سعاده. أوّد أن أشكره على الحفاوة التي إستقبلني بها. ويسرني أن أنوّه بالحيوية والنشاط اللذين يتمتّع بهما. وأحييّ الجهود التي يبذلها من أجل إعلاء شأن بلدته ميروبا في لبنان والعالم. ومساهمته في إقامة توأمة بين ميروبا ومدينة اوروغوايانية من شأنها أن تعزز علاقة الصداقة التي تربط لبنان بالأوروغواي". بعدها كرّمت السفيرة بيزانيللي سعاده بدرع تقديرية ثم تبادلا الهدايا.
وكانت زيارة لمكتبة البلدية أطلع سعاده خلالها بيزانيللي على مشروع "بيت الثقافة في ميروبا" الذي يسعى الى تحقيقه في مبنى البلدية، ثم إصطحب ضيوفه في جولة على معالم البلدة السياحية والأثرية إنتهت بغداء على شرفهم في احد مطاعمها.
 الصورة: رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده يستقبل سفيرة الأوروغواي في لبنان مرتا انيز بيزانيللي وقنصل الأوروغواي نيكولاس رودريغيز في ميروبا